أخر الاخبار

المشروبات المفيدة لتخفيف الوزن

 

المشروبات المفيدة لتخفيف الوزن

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا وسهلا بكم. في هذه المقالة أود ان اقترح لكم اهم المشروبات المفيدة والصحية لتخفيف الوزن  لان هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة .لذا في هذه المقالة أود ان اقترح لكم بعض المشروبات المفيدة والصحية والسهلة والسريعة لتخفيف الوزن. لكن لا ننسى ان بعض المشروبات قد تكون مفيدة في حال استهلاكها ضمن نظام غذائي خاص يهدف إلى خسارة الوزن مع زيادة النشاط البدني للجسم.

●هل ترغب في الحصول على جسم رشيق ولائق ونشيط؟

  إليك هذه المشروبات التي ستساعدك لخسارة الوزن وعلاج السمنة وخاصة التخلص من تراكم الدهون في الجسم وخطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والاوعية الدموية ومرض انقطاع النفس وبعض أمراض المرارة والسرطان.

الكمون والليمون:

يعد مشروب الكمون والليمون مفيد جدا للإنسان وخاصة لتخفيف الوزن اذ ان اغلب الناس الذين يعانون من فرط الوزن يلجؤون إلى شرب الكمون والليمون لأنه مفيد وسهل التحضير أيضا وهي طريقة سهلة من أجل تخفيف الوزن. إن تناول كمية مرتفعة من الليمون والكمون مدة ثمانية اسابيع يقلل الوزن ومستوى سكر الدم والدهون الموجودة في الجسم. فإن شرب الكمون يساعد على الشعور بالشبع وعدم الحاجة إلى الاكل وذلك بسبب احتوائه على الاستروجين



. أما دور الليمون فهو يقلل من وزن الجسم ويحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية لذا فإن استهلاكه بدلا من المشروبات الغازية يقلب من السعرات الحرارية. ولكن لا ننسى كما ذكرت في المقدمة يجب الاخذ بالاعتبار أن مع هذه المشروبات يجب ايضا زيادة النشاط البدني للجسم ونظام غذائي خاص.

☆ الزنجبيل:

يعد مشروب الزنجبيل مفيد وصحي لتخفيف الوزن فهو مثل الكمون يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ويقلل كمية الطعام المستهلكة على مدار اليوم وايضا يقلل من تراكم الدهون في الجسم فهو سريع التحضير. ويمكنك ايضا تحضير شاي الزنجبيل بالكركم ضمن اتباع الخطوات ك وضع شريحة ا شريحتين من جذور الزنجبيل في كوب وبعدها نضيف الماء المغلي إلى الزنجبيل ورشة من الكركم ونقوم بعدها بتحريكه جيدا ثم نضع الشاي مدة 5-10 دقائق 


ومن ثم إضافة العسل حسب الرغبة. كما أن  الزنجبيل يحتوي على فيتامين سي وعلى الزنك ايضا فهو مفيد وصحي لتخفيف الوزن وسريع التحضير ولا يتطلب جهد لتحضير لذا فهو من المشروبات المفيدة والصحية والسهلة والسريعة لتخفيف الوزن دون أي جهد.

☆ مغلي البقدونس:

من منا لا يعرف البقدونس او يستعمله بشكل مستمر في السلطات والمأكولات او كزينة لأطباق الطعام فإنه يعتبر من أشهر الخضروات التي نتناولها. إذ ان استخدام مغلي البقدونس يساعد على التخلص من الوزن الزائد ومحاربة السمنة وايضا فهو يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة وعلى التخلص من المواد الدهنية الموجودة في الجسم .


 لا تنسى انه يجب عليك استخدامه مع نظام غذائي خاص واللجوء إلى حميات بدنية للجسم فهو يمنح الشعور بالشبع. ومن الجيد انه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة. فهو أيضا يمنح كمية عالية من الفيتامين ج والفيتامين أ كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وبعض انواع السرطان فهي من أشهر النباتات المليئة بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم كما ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري اللجوء إلى البقدونس لأنه كما ذكرنا فهو يساعد على انخفاض مستوى السكري في الدم.

شكرا لك على قراءة هذا المقال شاركنا رأيك وتابع مقالاتنا الجديدة اولا بأول.

 

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-