أخر الاخبار

أهم الاطعمة لتخفيف الوزن

 

أهم الاطعمة لتخفيف الوزن

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا وسهلا بكم اعزائي. اليوم في هذه المقالة سوف اتحدث عن اهم المأكولات و الأطعمة التي تساعد على تخفيف الوزن . الرجيم و تخفيف الوزن هو حلم عند كثير من الناس وبالأخص الفتيات اللاتي يعانين من السمنة واصبح البحث عن وسيله لتخفيف الوزن هو احد اهداف جميع الفتيات لذا سوف اضع لكم اهم الأطعمة التي سوف تشعرك بالشبع بسرعه فبمجرد تناولها ستشعر بالامتلاء والشبع.

أهم الأطعمة لتخفيف الوزن :

إليك هذه الأطعمة التي تساعد على تخفيف الوزن

البطاطا:

البطاطا الحلوة هي منخفضه في محتواها من السعرات الحراريه ومن الواضح تناول الاطعمه منخفضه السعرات الحراريه تساعدك على تخفيف الوزن باقل من السعرات الحراريه التي تتخذها و تفقد الوزن اكثر. لذلك تعتبر البطاطا منخفضه السعرات الحراريه و من الخضروات المغذية و يجب ان تشكل جزء من نظامنا الغذائي المنظم وهي غنيه بالألياف كما نعلم الالياف في الغذاء تساعد على تحسين عمليه الايض عن طريق مساعده عمليه الهضم. 



البطاطا الحلوة تدعم فقدان الوزن عن طريق الحد من الشهية وتقليل اغراء وجبه دسمه كما انها تحتوي على نسبه مياه ولذلك تناول الاطعمه التي لديها نسبه عالية من المياه تساعد الجسم كثيرا في تخفيف الوزن . كل هذه الصفات تجعل البطاطا اداه عظيمه في حربك ضد الوزن الزائد.

بياض البيض :

 يتكون البيض من ثلثين من بياض البيض وثلث من صفار البيض. يعتبر ريجيم بياض البيض مصدرا مهما للبروتينات والفيتامينات E  و B والمعادن، و يساعد بياض البيض على خسارة الوزن وعلى تحفيز عمليه نمو العضلات وتقويتها لذا ينصح بتطبيق رجيم بياض البيض. تحتوي بياض البيض على السعرات الحراريه التي لن تؤثر على الخصر ولكن تعطيك القوه على المضي قدما في نظام التمرين. يحتوي ايضا على كميه عالية نسبيا من البروتينات مقابل نسبه قليله جدا من الدهون والسعرات الحراريه. يصنف بياض البيض تقليديا على انه طعام حميه لأنه منخفض السعرات الحراريه و خالي من الدهون و غني بالبروتين ويجد الكثير من الناس ان تناول البيض يساعدهم على الشعور بالرضا عن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحراريه،  وهذا يسمح لهم بفقدان الوزن دون الشعور بالجوع والحرمان .

العدس :

يمكن ان تساعدك ايضا البروتينات النباتية مثل العدس على تخفيف الوزن لأنها غنيه بالألياف . يعتبر العدس من الاطعمه الغنية بالألياف و الممتازة لفقدان الوزن واتباع نظام غذائي صحي شامل يحتوي على 120  سعرا حراريا و ٨ جرامات من الالياف. ويحتوي ايضا على البروتين مما يجعلك تشعر بالامتلاء والشبع لفترة أطول .

الحمص :

 الحمص غني ايضا بالبروتين والالياف مما يساعد ذلك على تخفيف الوزن لأنه يحتوي على الالياف ويمكن للألياف ان تبقيك ممتلئا لفتره اطول و تساعدك في الحفاظ على وزنك، من ناحيه اخرى فهو يحتوي على البروتين ايضا فهذا يرضي جوعك. وتم اكتشاف ان الاشخاص الذين يتناولون الحمص كل يوم لديهم الفرصة الاعلى في الحصول على جسم صحي وان تناوله كل يوم يزيد من فقدان الوزن بنسبه %25. كما ان البروتين المتواجد في الحمص يمكن ان يساعده في زياده نسبه هرمونات تقليل الشهية في الجسم. يساعد الحمص ايضا في التحكم بالوزن حيث يوفر الحمص مستويات منخفضه من السعرات الحراريه الى حدا ما مقارنه بالعناصر الاخرى. لذلك الحمص غالبا ما يسهل تخفيف الوزن في حاله تناول الكثير من الاطعمه منخفضه في السعرات اكثر من الاطعمه التي تحتوي على مستويات عالية من السعرات. 

نرجوا ان تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-