أخر الاخبار

أفضل الرياضات لتخفيف الوزن

 

أفضل الرياضات لتخفيف الوزن

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا وسهلا بكم . في هذه المقالة سوف اتحدث عن اهم الرياضات لتخفيف الوزن كما تعملون يوجد الكثير من الناس يعانون من الوزن الزائد ومنهم من يتعرض إلى التنمر بسبب وزنهم الزائد. تساعد ممارسة الرياضة بشكل دائم في الحفاظ على جسم وصحة الإنسان ووقايته من الأمراض، وكل جزء في جسم الإنسان توجد له تمارين خاصة ومختلفة لكي تساعده على تخفيف الوزن. فما هي أفضل الرياضات لتخفيف الوزن في كل مناطق جسم الإنسان؟

أفضل الرياضات لتخفيف الوزن:

إليك اهم الرياضات التي تساعد على  تخفيف الوزن بشكل سريع:

السباحة:

تعد رياضة السباحة من أفضل الرياضات التي تساعد على تخفيف الوزن بشكل سريع إذ تساعد السباحة على تحريك مختلف أجزاء الجسم وتقوي العضلات وكل نمط من أنماط السباحة تحرك مجموعة معينة من العضلات،  حيث تساعد أيضا في تخفيف ما يقارب 390 سعرة حرارية لكل ١٥ دقيقة الا ان لها فوائد عديدة خاصة للقلب. كما يمكن حرق ما يصل إلى ٨٥٠ سعرة حرارية اذا مارستها لمدة ساعة أو ساعتين لكن عليك أيضا اتباع حمية غذائية للحصول على جسم رشيق ، 



يمكنك أن تبدأ بالسباحة لتخفيف وزنك وذلك بالسباحة من مرتين إلى اربع مرات بالأسبوع تتراوح من ٢٠-٤٠ دقيقة ، وبإمكانك ان تأخذ استراحة خلال مدة السباحة ولكي تحصل على نتيجة جيدة عليك ان تأكل قبل ٣٠ دقيقة على الأ٥قل من البدء بالسباحة .

 الركض:

تعد رياضة الركض من بين أفضل الرياضات لتخفيف الوزن كما انها تتطلب أيضا تحريك كافة أطراف الجسم لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى للركض لكي تساعدهم على تخفيف الوزن ويتراوح مقدار حرق السعرات الحرارية في الجسم عند الركض نصف ساعة كاملة من ٢٥٠-٥٠٠ سعر حراري ، وذلك يعتمد على سرعة الركض للإنسان لان كلما زادت السرعة زاد معدل الحرق وبالتالي تختلف احتمالية فقدان الوزن . لذا عليك ان تزيد من السرعة لكي تجد افضل النتائج وينصح بالركض من ٣-٤ مرات في الأسبوع لمدة ٣ اسابيع ولمسافة كيلو متر ونصف. ضع خطة او نظام للركض والتزم به هذا سيساعدك على تخفيف الوزن بشكل أسهل لكن لابد من التنويه ان الركض وحده لا يكفي فيجب على الفرد اتباع بعض الانظمة الغذائية الصحية التي تدعمه من أجل الحفاظ على وزن صحي.

قفز الحبل:

رياضة قفز الحبل لها العديد من الفوائد على الجسم حيث انها تعد من أفضل الرياضات لتخفيف الوزن وتحتاج أيضا إلى مجهود كبير وتحريك كل أطراف الجسم يمكن ان تساعد ممارسة رياضة قفز الحبل لمدة ٥ دقائق فقط في حرق ما يقارب ٧٥ سعرة حرارية حيث أن قفز الحبل لشخص يبلغ وزنه  ٧٠ كيلو غراما لمدة ربع ساعة يعمل على حرق ٢٠ سعرة حرارية، وعليه فإن ممارسة هذه الرياضة يوميا من الممكن ان تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع جدا 


ولكن يقدر التنبيه إلى أن هذه الرياضة وحدها لا تعتبر كافية من أجل تحقيق الوزن ولكنها يمكن ان تكون جزءا من نمط حياة كامل. وعادة ما ينصح بمساعدة الوقت الذي يقوم به الإنسان بقفز الحبل من اجل حرق المزيد من السعرات الحرارية ومن الأمور المميزة و المتعلقة بهذه الرياضة انه يمكن حمله معك اينما ذهبت حتى اثناء السفر او الذهاب الى العمل فيمكنك ممارسة هذه الرياضة في اي وقت وفي أي مكان .

شكرا على قراءة هذا المقال ونرجو ان تكونوا استفدتم من هذه النصائح.

 

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-