أخر الاخبار

كيفية التخلص من الوزن في فصل الصيف

 

كيفية التخلص من الوزن في فصل الصيف

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا وسهلا بكم اليوم في هذه المقالة سوف اتحدث عن الخطوات التي يجب ان تتبعها في فصل الصيف من اجل الحصول على جسم مناسب ومثالي .يعتبر فصل الصيف فرصة لاستهلاك الطعام الصحي الذي يساعد على تبريد الجسم و تحمل الحرارة الشديدة اضافه للمساعدة في انقاص الوزن بشكل فعال .يعتبر فصل الصيف فرصة جدا ثمينة من اجل تحقيق الوزن وخصوصا لعشاق الرياضة والنشاطات الحركية. وهو ايضا فرصه للأشخاص الذين يملكون وزن زائد فيمكنهم من الاستفادة من الطقس و الاطعمه الصحية المناسبة.



 يعتبر فصل الصيف فرصة لممارسة النشاطات الرياضية مثل المشي في الهواء الطلق والسباحة والحركة حيث أن درجه الحرارة المرتفعة تجعل المرء يميل اكثر لتناول الاطعمه الخفيفة وشرب السوائل، كما ان النهار الطويل يشجع على قضاء وقت أطول خارج المنزل وممارسه المزيد من الأنشطة. يمكنك تناول الخضروات والفواكه التي تتنوع تنوعا كبيرا خلال الصيف بدلا من الوجبات الغنية بالبروتين والسعرات الحراريه.

نصائح من اجل التخلص من الوزن الزائد في فصل الصيف:

 

تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم:

تجنب الوجبات الثقيلة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يساعد في عدم تراكمها في الجسم على شكل دهون، يمكنك تناول السلطة، فهي تعتبر من الاطباق التي لا غنى عنها في فصل الصيف فهي مغذيه جدا و لا تحتوي على سعرات حرارية عالية بل تحتوي على السوائل المرطبة .يمكنك تناول الفواكه بين الحين والاخر بدلا من الوجبة الرئيسية فهي جدا مغذية . يجب تجنب طرق الطهي المعتمدة على الدهون غير الصحية كالدهون المشبعة والمتحولة او الطرق التي تبقي الطعام يطهى مع دهونه و يجب الغاء الوصفات التي تحتوي على الزبدة والدهون الحيوانية او التي تتطلب القلي العميق مما يساعد ذلك على تقليل من كميات السعرات الحراريه في الطعام

الإكثار من الفاكهة الصيفية:

يجب الاهتمام بتناول الفاكهة الطازجة خلال اليوم للاستمتاع بجسم رشيق حيث يساعد تناولها على انقاص الوزن بشكل اسرع من الاطعمه الاخرى لأنها تقلل من السعرات الحراريه وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خلال نهار الصيف الطويل. و من اهم هذه الفواكه هي البطيخ يساعد البطيخ على انقاص الوزن الزائد لأنه فقير بالسعرات الحراريه وغني جدا بالماء وينك الشعور بالشبع و الامتلاء لفترة طويلة ويساعد على ترطيب الجسم.  يمكنك ايضا تناول الخوخ فهي تحتوي على نسبه عالية من البوتاسيوم الفيتامينات و تساعد على زياده عمليه التمثيل الغذائي بالجسم و تحتوي على الياف كثيره و تشعر بالشبع والامتلاء لفتره طويله مما يساعد الجسم على الحفاظ على صحته ورشاقته .يمكنك تناول التوت الاحمر فهو يساعد على فقدان الوزن ويقضي على الدهون المتراكمة في الجسم خصوصا في البطن ومناطق الارداف .الى جانب ذلك يمكنك تناول التين فهو يحتوي على نسبه عالية من الالياف وتمنح الشعور بالشبع.

ممارسة النشاطات الرياضية:

يمكنك ممارسه الرياضة صباحا فسوف تكون في صحه افضل. تتطلب الرياضة ايضا تحريك جسمك ومن المعروف ان التمارين الرياضية مفيدة للصحة حيث ان النشاط البدني يساعد في التحكم في الوزن والحفاظ عليه ويحارب الحالات الصحية والامراض ويعزز الطاقة ايضا يجب ممارسه الرياضة كل يوم صباحا فهذا مفيدة جدا من اجل الحصول على جسم رشيق وخاصه عند ارتفاع درجات الحرارة فيمكنك من الاستفادة من الدرجات العالية لحرق الدهون في الجسم بشكل اسرع ولكن يتطلب ذلك كثافه عالية من التدريب مع مراعات نظام غذائي صحي، لكن هذا لا يعني ان ممارسة الرياضة دون نظام غذائي لن يجدي نفعا فهي مهمه جدا في فصل الصيف. لذلك هنالك الكثير من الفوائد عند ممارسه الرياضة في فتره الصيف يمكنك ممارسه الرياضة في اي وقت لان الطقس يكون معتدل ومناسب من اجل اي نوع من التمارين الرياضية التي تريد ان تمارسها.

شكرا لكم على حسن المتابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-