أخر الاخبار

فوائد الصيام المتقطع لتخفيف الوزن

 

فوائد الصيام المتقطع لتخفيف الوزن

 

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم في قراءه هذه المقالة هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من زياده الوزن والسمنة لان هم أكثر عرضة للإصابة بعدد من المشكلات الصحية الخطيرة على سبيل المثال مرض القلب او السكتات القلبية او ارتفاع ضغط الدم. ان السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية الدهون في الجسم زيادة مفرطة فهي ليست مجرد قلق بشأن المظهر الجمالي لذا هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن افضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد منهم يقوم بعض التجارب الرياضية والبعض الاخر يلجا الى الأنظمة الغذائية والبعض منهم يلجا الى العمليات الجراحية اما البعض الاخر يقوم بشرب بعض المشروبات الصحية او يأكل الاكلات المفيدة التي تساعده على تخفيف الوزن الزائد الذي يعاني منه. لكن في هذه المقالة اود ان اقترح لكم شيء جديد وهوعن فوائد الصيام المتقطع لتخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق وجميل ورائع وخالي من الامراض الذي قد يعاني منها الاشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن .


 هل يحسن الصيام المتقطع الصحة ويساعد على تخفيف الوزن؟

 ان الصيام المتقطع له دور جدا مفيد للمحافظة على الصحة و لتخفيف الوزن فهو يساعد على فقدان الوزن والنشاط البدني على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الامراض على سبيل المثال نذكر بعض الامراض مثل السكري وبعض الامراض الخطيرة مثل السرطان لذا فان الصيام المتقطع مفيد ومهم للصحة جدا مثلها مثل اي نظام غذائي اخر الذي يساعد على تقليل السعرات الحرارية الإجمالية. لذلك فان الصيام المتقطع يقوم بالعديد من الفوائد الصحية نذكر منها:

  خساره الوزن ودهون البطن

يساعد رجيم الصيام المتقطع على خساره الوزن و دهون البطن دون الحاجه الى التقليل من السعرات الحرارية بشكل كبير اذا كنت قادر على الصيام المتقطع ستحاول منع دخول الاكل على جسمك في كل فتره وفتره وفي هذه الحالة ان الجسم سيجد فرصه والراحة للتخلص من المواد السامه من الاكلات او الوجبات السريعة.

السيطرة على سكر الدم والوقاية من السكري

 ان نظام الصيام المتقطع يقلل من مقاومه الانسولين اذا فهو يلعب دور جدا هام للمحافظة على صحتك ويقوم الصيام المتقطع ايضا في خفض مستوى السكر في الدم بما يعادل 3-٦% لذا فهو يحمي الجسم في العديد من الامراض وخاصه انه يحمي من خطر الإصابة بمرض السكري تحسين وظائف الجسم يمكن للصيام المتقطع ان يفقد الوزن بشكل ملحوظ ومعالجة الكثير من الامراض في فترات زمنيه قصيره. ان نظام الصيام المتقطع يحسن من أداء  الجسم العام و قدرات التركيز كما انه يساعد ايضا في ضبط داء السكري.

نتيجة الصيام المتقطع

تظهر نتائج الصيام المتقطع بعد عده ايام او اسابيع لملاحظاتها سواء كنت تهدف الى تحسين الجسم عامه او الى خساره الوزن . يجب عليك ان تكون صبورا في ظهور نتائج الصيام المتقطع لأنه يمكنك ملاحظه نتائج الصيام خلال 10 ايام من بدء الصيام فإن اول شيء تستطيع الشعور به هو تقليل الشعور بالانتفاخ خلال الاسبوع الاول من الصيام لذا ستبدأ بمحافظة تفير الوزن بشكل تدريجي ولكن يفضل عدم قياس الوزن الا بعد مرور اسبوعين الأقل

شكرا لك على قراءة هذا المقال المفيد الذي يعاني منه الكثير من الاشخاص و ارجو ان تشاركنا رأيك بكل ايجابية وسرور نتمنى ان تكون استفدت منها كما نرجو ان تتابع مقالاتنا الجديدة اولا بأول ودمتم بألف خير وصحة دائمة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-