أخر الاخبار

نصائح لتثبيت الوزن

 

نصائح لتثبيت الوزن

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا وسهلا بكم اليوم في هذه المقالة سوف اتحدث عن اهم الطرق تثبيت الوزن والحفاظ عليه لمده طويله. يساعد ضبط الوزن على ضبط الكولسترول وضغط الدم وسكر الدم ويساعد على منع الإصابة بالأمراض المتعلقة بالوزن مثل امراض القلب و يساعد على التقليل من خطر الوفاه المبكرة حيث إشارات الدراسات الى ان الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد او السمنة كانوا اكثر عرضه للوفاة المبكر من اولئك الذين حافظوا على وزنهم الطبيعي و يساعد ضبط الوزن على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشه العظام ويساعد ايضا على التقليل من اعراض الاكتئاب .لذلك تثبيت الوزن يساعد في توزيع الدم بكفاءة في الجسم و يساعد في التقليل من اضطرابات النوم و التقليل من الإصابة بالآلام الجسم والتهاب المفاصل.

إليك ثلاث نصائح و قواعد لتثبيت الوزن:

تفقد الوزن باستمرار:

قد يساعد تفقد الوزن يوميا على ابقاء الوزن تحت السيطرة واذا طرأ اي تغيرات على الوزن فسوف تكون جاهزا لمعالجه هذا بسرعه. عند ملاحظه زياده في الوزن يجب وضع او تغيير الخطة تتضمن تغيرات تساعد على تثبيت الوزن يمكنك فعل ذلك من خلال التمارين الرياضية او تقليل الوجبات او اي شيء اخر. يجب قياس الوزن يوميا لكن ليس للجميع، بالنسبة للبعض فان التركيز على الوزن اليومي لا يجدي حتى مع النظام الغذائي الثابت والنشاط البدني فان وزنك يتقلب من يوم ليوم. قد تفسر حصول زياده كيلوغرام من


 الوزن على انها زياده كيلو غرام من الدهون لكن في الحقيقة قد تكون تلك جميعها مياه مرتجعه او ان معظمها مياه. مع جدير الذكر يمنحك قياس الوزن مره بالأسبوع الإشارات المناسبة اللازمة للحفاظ على السلوكيات الصحية التي من شانها ان تساعد على الحفاظ على الوزن الذي فقدته على المدى الطويل، لكن في حال لم تساعدك ذلك هنالك بدائل متوفرة لمساعدتك على البقاء على الدرب الصحيح.

تناول وجبة الفطور:

عندما يتعلق الامر تناول الطعام في مرحله تثبيت الوزن يجب عليك ان لا تهمل وجبه الفطور و تناولها يوميا في وقت محدد و يجب ان يحتوي على كميه كبيره من مصادر البروتينات فالبروتينات تكبح الشهية وقد تسرع عمليات الحرق في الجسم. واشارت عدد من الدراسات الى ان تناول وجبه فطور غنيه بالعناصر الغذائية بانتظام بما في ذلك البروتين والالياف قد يساعدك على التخلص من تلك الكميات الزائدة والحفاظ على الوزن تحت السيطره وقد تساعد وجبه الفطور ايضا على اتخاذ خيارات صحية غذائية وهو عامل

 رئيسي للمساعدة على تخفيف وتثبيت الوزن . على الرغم من ان معظم الاشخاص يجهلون اهميه هذه الوجبة لأسباب عده مثل رغبتهم في انقاص الوزن وهذا امر خاطئ فان وجبه الفطور ذات اهميه كبيره في نظام حياه صحي للصغار و للبالغين او الكبار السن. و اثبتت الدراسات ان تناول وجبه الفطور عامل رئيسي للحصول على وزن مثالي لأنها تحفز الشعور بالشبع لفتره طويله مما يساعد على عدم الشعور بالجوع و المحافظة على الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية:

لتثبيت الوزن على المدى الطويل يجب الحرص على ممارسه التمرينات الرياضية ساعه واحده يوميا على الاقل وخاصه رياضه رفع الاثقال وغيرها من الرياضات الاخرى تساعد الرياضة ايضا على الحصول على جسم صحي وسليم و تساعد على تحسين من تركيبه الجسم ورشاقته. يمكن تلخيص مفتاح النجاح في تثبيت الوزن هو ممارسه الرياضة لأنها تساعد دائما على حرق كميه كبيره من السعرات الحراريه و تجدر الإشارة الى ان الخمول وقله الحركة احد العوامل الرئيسية التي تزيد من خطر عدم تثبيت الوزن ويجب ايضا عند ممارسه الرياضة ان تتبع نظام غذائي صحي قد تساعد التمارين الرياضية على منع زياده الوزن والحفاظ عليه من خلال مساهمتها في فقدان الوزن لان النشاطات البدنية تساعد على حرق السعرات الحراريه.

شكرا لكم على حسن المتابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-