أخر الاخبار

وصفات صحيه للحفاظ على الوزن

 

وصفات صحيه للحفاظ على الوزن

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته واهلا وسهلا بكم في قراءة هذه المقالة. كما نعلم يوجد هناك الكثير من الاشخاص وخاصة النساء يريدون الحفاظ على وزن اجسامهم لكي تبقى أجسامهم صحيه و رشيقة و جذابه وجميله . لذا فإن كل شخص يهدف الى عدة طرق للحفاظ على وزن جسمه دون زياده او نقصان وذلك لكي تبقى صحتهم جيده ورائعة وخاليه من الامراض . في هذه المقالة اود ان اقترح بعض الوصفات الصحية والرائعة والمفيدة بهدف الحفاظ على الوزن.

هل تريد وصفات صحيه جيده من اجل الحفاظ على وزنك؟

 هناك عده طرق جيده من اجل الحفاظ على وزن الجسم ساذكرها:

 مشتقات الحليب

 ان اكل او شرب مشتقات الحليب جدا مفيد للجسم لذا قم باختيار مشتقات الحليب قليلة الدسم على سبيل المثال الحليب والجبنة واللبن ان هذه المشتقات تساعدك على تخفيف السعرات الحرارية الإضافية من خلال تخفيف كمية الدهون. عليك ايضا ان تتناول بعض اللحوم التزم باللحم الدجاج مثلا والسمك المشوي ولكن احذر اذا ذهبت الى المطعم مع اصدقائك واردت ان تتناول مع الاصدقاء تذكر ان تراقب وتركز على كميه الطعام المتناولة في المطعم لان الاطباق الموجودة في المطعم تكون اكبر حجما من المنزل لذا يجب ان تنتبه على هذه النصيحة

 تناول وجبه الافطار

ان تناول وجبة الإفطار عنصر جدا اساسي للحفاظ على الوزن بسبب اهميته الكبيرة للجسم فان بناء الجسم يحتاج الى ثلاث وجبات متوازنة خلال اليوم لذا في الصباح يجب ان تحرص على تناول وجبة افطار غنيه تحتوي على بعض من الفواكه والبيض و مشروبات صحيه مثل اللبن فبهذه الطريقة سيحصل الجسم على الطاقة اللازمة خلال يومه من خلال وجبه افطار سليمه واذا وجدت صعوبة وعدم وجود الوقت لتناول وجبه الافطار بسبب الضغوط  تستطيع ان تعوض الافطار بتناول ثمره من الفاكهة فان ثمره من الفاكهة تفي بالغرض وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات.


الصيام ليوم واحد

 ان الصيام مفيد جدا للجسم لذا هناك الكثير من الاشخاص يوصي بالصيام ليوم واحد في الاسبوع على الاقل. تعتبر هذه العادة جدا مفيدة وصحيه للجسم. لان اذا قمت بالصيام ستقوم بمنع وصول الطعام الى جسمك وبهذه الطريقة يحصل الجسم على فرصه للراحة اللازمة من تناول الوجبات الكثيرة وخاصه الغينه بالسعرات الحرارية الذي يعرض الجسم للعديد من الامراض لذا فإن صيام يوم واحد على الاقل يتمكن الجسم والجهاز الهضمي من التخلص من السموم والاشياء الضارة.

التوقف عن التدخين

ان التدخين مضر جدا للصحة وقاتلة للإنسان اذا كنت من المدخنين وتريد الحفاظ على وزنك عليك ان تحاول قد الإمكان وأسرع الطرق من اجل الاقلاع عنه فهو يعتبر عامل اساسي في تخريب صحة الجسم لأنه يسبب الكثير من الأمراض وقد تؤدي إلى الموت احيانا. إن التدخين له تأثير سلبي على الصحة وتؤثر ايضا على العادات الغذائية لذا فيجيب علينا التوقف عنها كليا.

التأمل والتنفس العميق

يساعد التأمل على بناء اتصال قوي وحيوي بين الجسم والعقل. ان التنفس العميق احد اهم الطرق والاسلوب الذي يساعد على تخليص الجسم من السموم وخاصة عند الزفير فإنها وسيلة فعالة لخروج السموم القاتلة من الجسم مع ثاني أكسيد الكربون.

تنمية العقل السليم

الطريق لحياة صحية سليمة وجسم سليم هو العقل السليم. لذا يجب علينا ان نختار العادات التي تشعرك بالراحة عند قيامها لكي نكون قادرين على الحفاظ على حيوية أجسامنا. فإذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون كثيرا وخاصة قبل النوم يجب ان تتخلص من هذه العادة فهي تؤثر بشكل سلبي على الوزن قد تعمل على إنقاص الوزن وقد تسبب لك بعض الارهاق

شكرا لك على قراءة هذا المقال شاركنا رأيك وتابع مقالاتنا الجديدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-