أخر الاخبار

تمارين لزياده الوزن

 

تمارين لزياده الوزن

 

السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته. واهلا وسهلا بكم بموقعنا الذي عودكم على التميز. في هذه المقالة اود ان اقترح لكم بعض التمارين المفيدة لزياده الوزن لان هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من النحافة ونق الوزن  وتعتبر النحافة احد المشكلات التي يعاني منها الكثير من الاشخاص وخاصة النساء. لذا قد يلجا البعض الى اتباع انظمه غذائية بهدف زياده الوزن وقد يلجا البعض الى تمارين رياضيه لذا في هذه المقالة سأتحدث عن بعض التمارين الرياضية والمهمة والبسيطة لزياده الوزن.

 هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على زياده الوزن بشكل ملحوظ، وتتمثل هذه التمارين في ما يلي:

 

●تمارين الضغط:

هناك العديد من التمارين الجيدة لزياده الوزن ولكن تمارين الضغط من افضل التمارين فهي تساعد على بناء عضلات الذراعين والكتفين ولكن يجب عليك ان تملك مدرب رياضي مختص. انها سهله وبسيطة وما عليك سوى الاستلقاء على الوجه ثم تضع يديك على الارض بشكل متباعد عرض الكتفين ومن ثم دفع الجسم ببطء الى اسفل مع الحفاظ على استقامة الظهر والقدمين. انه تمرين سهل ولا يتطلب الا القليل من الجهد ومن الجيد انه يمكنك ان تتمرن مثل هذا النوع من التمارين في البيت وفي اي وقت تريد دون الحاجه الى الذهاب لاماكن مختصه .

●تمارين القرفصاء:

ان تمارين القرفصاء مفيدة جدا للجسم فهي تعتبر واحده من التمارين الجيدة التي تساعد على زياده الوزن وهي ايضا سهله وسريعة ولا تحتاج الكثير من الجهد والشيء الجيد انه يمكن ممارسته  لجميع الفئات العمرية. وليس عليك الا الوقوف بشكل مستقيم على تباعد القدمين ثم النزول للأسفل بشرط استقامة الظهر وهو ما يساعد على زياده الوزن بشكل ملحوظ عند اتباعها بشكل منظم. اذا حافظت على هذا التمرين كل يوم وبشكل دقيق ستتمكن من الحصول على نتائج جيده في اسرع وقت.

●رفع الاثقال:

يساعد رفع الاثقال على زيادة الوزن خاصه للرجال في زياده كتله عضلات الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينه. وكما يمكن للنساء ايضا ان تلعب هذا النوع من التمرين فهو سهل ويمكن تطبيقه بأكثر من طريقه قد يصفها اي مدرب رياضي خاص فيك.


●تمرين العقلة:

ان هذا التمرين يساعد على بناء عضلات الذراع والكتف فهو ايضا جدا سهل و تستطيع القيام به متى ما اردت ما عليك سوى جلب أسطوانة او عارضه معلقه بسطح مرتفع ومسك الأسطوانة بيديك الاثنين مع فرد الذراعين بالكامل وابدأ بعدها بسحب جسمك للأعلى حتى لا يلمس قدماك الارض واستخدم واستمر في رفع الجسم حتى دقنك تصبح فوق العارضة ثم اخفض نفسك ببطء حتى تصبح ذراعيك مستقيمتين وكرر ذلك عدة مرات من الحصول على نتيجة جيدة.

●تمرين السحب:

 انها واحده من التمارين البسيطة جدا لبناء عضلات الذراع والكتف. وهو ايضا لا يتطلب الكثير من الجهد تحتاج فقط الى جسم اسطواني قوي للقيام بهذا التمرين امسك هذا الجسم بكلتا يديك يجب ان تكون راحة يديك بعيده عنك وابقي راعيك متباعدين بعرض الكتفين ثم اسحب جسمك الاعلى بما يكفي للتعلق على الجسم بحيث لا تلمس قدماك الارض وتكون ذراعك مستقيمين استمر في شده نفسك حتى تصبح دقنك  فوق العارضة ثم انزل جسمك ببطء حتى تستقيم ذراعاك مره اخرى .انها سهله وبسيطة و يمكن القيام به ما تم ما ارادته.

شكرا لك على قراءة هذا المقال ونتمنى أن تشاركنا رأيك بكل إيجابية وسرور انتظرونا في كل جديد ومميز ودمتم بألف خير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-