أخر الاخبار

المأكولات المفيدة لتزويد الوزن

المأكولات المفيدة لتزويد الوزن

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بكم. في هذه المقالة اود ان اقترح بعض المأكولات او الأطعمة المفيدة لزياده الوزن. كما نعلم ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من النحافة وتعتبر احدى المشكلات التي يعاني منها الكثير من الاشخاص لذا قد يلجا بعض الاشخاص الى اتباع انظمه غذائية بهدف زياده الوزن وقد يلجا البعض الى تمارين رياضيه ولكن انا سأقترح في هذه المقالة عن بعض المأكولات او الأنظمة الغذائية المهمة لزيادة الوزن.

بالإمكان زيادة  الوزن بشكل سريع وسهل وصحي وذلك من خلال تناول الاطعمة التالية:

 


 الخبز والحبوب الكاملة: 

يوجد الكثير من المأكولات التي تساعد على زياده الوزن، لذا فان الخبز واحده من هذه المأكولات المفيدة التي تفيد في زياده الوزن بشكل سريع. فهو نظام غذائي هام ومفيد جدا لأنه يحتوي و غني بالألياف والمواد المغذية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل اسهل وبشكل صحي ايضا. ولكن احذر تناول الخبز الابيض العادي فأنه غير صحي لذا من الافضل لك ان تتناول خبز الحبوب الكاملة وذلك لاحتوائه كما ذكرنا سابقا على كميه كبيره من الالياف والمواد المغذية وهو متوفر في الاسواق.

البطاطس:

تعتبر البطاطا واحدة من احدى الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين أ وهي تعد من الوجبات الخفيفة والصحية التي تمد الجسم بالطاقة لذا فهي الخيار الامثل والافضل والاسرع لزياده الوزن وذلك بسبب احتوائه على كميه كبيره من فيتامين c بما يجعلها تزيد الوزن بشكل صحي. و ايضا تعتبر البطاطا واحده من الوجبات اللذيذة التي تناسب العديد من الفئات ومن بينها الاطفال وكبار السن لذا فهي تساعد على التسمين وذلك لاحتوائها على العناصر المغذية فهي مفيدة في تقوية العضلات ايضا. وكما تعمل البطاطس على فتح الشهية وتساعد في زياده الوزن الصحي.

تناول اللحوم:

 تعد اللحوم  من احدى الأطعمة الجيدة في تزويد الوزن فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ويحتوي ايضا على عدد من المركبات الحيوية التي تؤثر بشكل ايجابي على الصحة عند استهلاكه بكميات كافيه. حيث انه يمد الجسم بحوالي 60 بالمئة من احتياجاته اليوميه بالبروتينات. ولكن يجب ان نأخذ في الاعتباران افضل اللحوم الذي يمكن ان يساعد في تزيد الوزن هو لحم الدجاج فإن لحم الدجاج لا يمكن الاستغناء عنه فهو من افضل و اهم مصادر التغذية للجسم والصحة . بشكل عام فان اللحوم البيضاء هي ذات قيمه غذائية اكبر من اللحوم الحمراء.

الأجبان:

يعتبر الجبن من افضل الأطعمة لزياده الوزن فهو منتج مصنع من الحليب و غني بالسعرات الحرارية كما انه يعتبر ايضا عنصر اساسي وهام جدا ولا يمكن الاستغناء عنه في جميع سكان العالم وخاصة عند القرويين وذلك بسبب احتوائه على العناصر الغذائية المهمة للجسم على سبيل المثال البروتين  والكالسيوم التي تعمل على تقويه العظام.  ومن اهم انواع الجبن التي يمكن ان تكون مفيدة في تزويد الوزن هو الجبن الابيض وذلك لأنها غنيه بالدهون فان الجبن الابيض من افضل انواع الجبن التي يمكن تناولها عند الصباح من اجل زياده الوزن و كما ذكرنا سابقا من اجل احتوائها على العناصر المغذية للجسم.

زبدة الفول السوداني:

انها من أكثر الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وايضا بالسعرات الحرارية وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة جدا من البروتين وهذا يساعد على اكتساب الوزن بطريقة جيدة وصحية ايضا.

 

شكرا لك على قراءة هذا المقال شاركنا رأيك وتابع مقالاتنا الجديدة ودمتم بألف خير .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-