أخر الاخبار

أفضل طريقة لزيادة الوزن

 

أفضل طريقة لزيادة الوزن

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا وسهلا بكم اعزائي اليوم في هذه المقالة سوف اتحدث عن افضل الطرق لزياده الوزن اذا كنت تعاني من نقص في الوزن .على الرغم من ان البقاء نحيفا يمكن ان يكون صحيه في كثير من الاحيان. قد يكون النقص في الوزن مصدرا للقلق والاضطرابات النفسية اذا كان ناتجا عن سوء التغذية او اذا كنت تعاني من مشكلات صحيه اخرى ،يمكن ان يكون النقص في الوزن وراثة او قد يكون بسبب الجهد الكبير الذي يبذله الفرد اثناء العمل دون الحصول على الطعام الكافي من اجل تعويض السعرات التي بذلتها لذلك اذا كنت تعاني نقصا في الوزن يجب عليك اتباع هذه الخطوات

بعض الطرق الصحية لزيادة الوزن

 


تناول الطعام بمعدل اكبر:

عندما يكون لديك نقصان في الوزن قد تشعر بالشبع بشكل اسرع حاول ان تتناول من خمس الى ست وجبات صغيره اثناء اليوم بدلا من تناول وجبتين او ثلاث وجبات كبيره للحفاظ على الشعور المستمر بالشبع والامتلاء، ويجب الحصول يوميا على سعرات حرارية اكثر من معدل الذي يحرقه الجسم من خلال التركيز على الأغذية الصحية العالية بالسعرات الحراريه.

اختر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية:

احرص على تناول الخبز والفاكهة والخضروات و مشتقات الحليب كامله الدسم و احرص على تناول اللحوم الحمراء والرز ايضا والشوفان والسمك و مصادر البروتين الخالية من الدهون والأطعمة الغنية بالألياف والمكسرات والحبوب فهي غنيه جدا ومفيدة من اجل زياده الوزن. ويجب عليك ان تأكل البيض المسلوق كل يوم صباحا و جميع انواع الاجبان وذلك كجزء من نظام غذائي صحي شامل.

العصائر و المشروبات المخفوقة:

يجب عليك ان لا تملا معدتك بالمشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر والقهوة والمشروبات الاخرى التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وقيمه غذائية منخفضه لكن بدلا من ذلك يجب شرب عصير الافوكادو الذي يعتبر من اكثر المصادر الغنية بالفيتامينات . و يجب شرب المشروبات المخفوقة من الحليب والفواكه والعسل. حاول ان تشرب العصير الطازج ويجب الاكثار من شرب البابونج وعرق السوس الذي يستخدم لفتح الشهية. عصير البطيخ والعنب الذي يكون غني جدا بالسكر والدهون النباتية. في بعض الحالات قد يوصى بتناول المشروبات السائلة التي تعوض الوجبات.

تناول الحلوى من حين إلى آخر:

يجب ان تكون معظم الحلوى صحيه وان تمد الجسم بالعناصر الغذائية والسعرات الحراريه. يعتبر الحلوى مصدرا غنيا بالمواد الغذائية. هنالك الكثير من الحلوى الصحية مثل الزبادي. تعمل الحلويات على تنشيط وحيوية الجسم اضافه الى قيمته الغذائية المرتفعة. يعتبر الحلويات وجبه قائمه بذاتها مثل الشوكولا الداكنة فهي غنيه بمضادات الأكسدة القويه والصحية. وجدت الدراسات ان تناول الشوكولاتة بانتظام يقلل من خطر  الازمه القلبية .

ممارسة الرياضة:

يجب ان تمارس الرياضة بعد تناول الفطور فهذا يمكن ان يزيد الوزن و اثبتت العديد من الدراسات اهميه وفوائد الرياضة الصباحية لزياده الوزن للواتي يعانين من النحافة الزائدة ويرغبن بزياده وزنهن بطريقه صحيه وطبيعية . يجب ممارسه الرياضة بعد الفطور مع اتباع نظام غذائي معين وهكذا سوف تكسب وزنا في معدل كيلو غرام ونصف. ويعتبر تمرين السكوات من اكثر التمارين التي تعمل على اكتساب كتله عضلية للجزء السفلي من الجسم لأنها تعمل على مجموعه متنوعه من العضلات. يمكنك القيام بهذا التمرين مع استخدام الاوزان. و تمارين الضغط ايضا مهمه لزياده الوزن ارفعي جسمك عن الارض واستندي على اصبع قدم و كفي يديك  .يساعدك ايضا تمارين الضغط بالوزن على الصدر والاكتاف على زياده الكتلة العضلية و استخدام الاوزان يساهم في تحويل السعرات الحراريه للعضلات للاستفادة منها بدلا من الخلايا الدهنية.

شكرا لكم على حسن المتابعة وأرجو أن تكونوا قد استفدتم إلى اللقاء

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-