أخر الاخبار

أفضل الفواكه للرجيم

 

أفضل الفواكه للرجيم

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا وسهلا بكم . في هذه المقالة سوف اتحدث عن اهم الفواكه في خساره الوزن . يعتقد الكثير من الناس ان يجب تجنب تناول الفواكه من اجل خساره الوزن اكثر لكن هذا غير صحيح فتناول الفواكه مهم جدا لصحه الانسان فهو يساعد على خساره الوزن لأنها قليله الدهون والسعرات الحراريه ،و تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الالياف والبوتاسيوم وفيتامين ج وتساعد الفواكه ايضا على منح الانسان الشعور بالشبع وبالتالي تناول سعرات حرارية اقل .وتعد الفواكه ايضا بديلا رائعا عن الحلويات المليئة بالسعرات الحراريه اضافه الى الفائدة العظيمة التي تمنحها الفاكهة للإنسان من اجل تخفيف الوزن لكن ما هي افضل الفواكه للرجيم؟

أفضل الفواكه للرجيم :

اليك افضل الفاكهة التي ستساعدك على تخفيف الوزن

الكرز

يعتبر الكرز احد اهم الفاكهة من اجل تخفيف الوزن فان استهلاك فاكهه الكرز يوميا يساعد على خساره دهون المعدة بنسبه 9% تحتل الكرز المرتبة الاولى من بين الفواكه التي تساعد على انقاص وحرق الدهون بجداره بجميع انواعه. الكرز منخفض السعرات الحراريه 75 سعره حرارية مما يجعله حليف جيد لقوام رشيق يحتوي ايضا على الفيتامينات والمعادن التي تحوي مضادات الأكسدة المفيدة للتخلص من الوزن الزائد. حبه واحده من الكرز تحتوي على حوالي خمس سعرات حرارية. جميع انواعه تحقق الفائدة بنسبه عالية في انقاص الوزن وحرق الدهون فهي امنه جدا.

التفاح:

يلعب التفاح دورا مهما في تخفيف الوزن الزائد نظرا لاحتوائه على نسبه عالية من الالياف الغذائية فالألياف تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويله. ويتميز التفاح ايضا بانخفاض سعراته الحراريه كما ان السكر الطبيعي الموجود في التفاح يقلل ايضا من الرغبة في تناول الحلويات .اذ تحتوي الحبه الكبيرة بوزن 2٢٣ غرام على 116 سعره حرارية و ٥٠٤ غرامات من الالياف.



 يحتوي ايضا على كميه كبيره من الماء فهذا يساعد جدا على تخفيف الوزن ويزيد من الشعور بالشبع بشكل اكبر .واشارت دراسة اخرى الى ان تناول تفاحه قبل الوجبة يقلل من استهلاك السعرات الحراريه في الوجبة التالية ومن الجدير بالذكر انه ينصح بتناول فاكهه التفاح كامله بدلا من شرب عصيرها للتحكم بالشهية و تقليل الشعور بالجوع. وكما ذكر سابقا فإنه ينصح بإضافة التفاح للنظام الغذائي ليساعد على فقدان الوزن.  لذلك يعتبر التفاح خيارا غذائيا صحيا وذلك لكونه غنيا بالألياف.

الموز:

يساعد الموز على الشعور بالامتلاء لفتره طويله لاحتوائه على الالياف فهو يساعد على انقاص الوزن لأنه غني بالألياف وهو يبطئ عمليه الهضم وهذا يحد من الافراط في تناول الطعام .حيث يعتبر الموز الذي لم ينضج تماما بعد افضل الخيارات لفقدان الوزن وذلك لاحتوائه على كميه قليله من السكر حيث يمكن ان يساعد تناول كميات صغيره من هذه الانواع من الموز في انقاص الوزن ولكن لا تفرط في تناوله يوميا حيث يفضل تناوله ثلاث مرات اسبوعيا لتحقيق نتائج فعاله في انقاص الوزن. فالموز فاكهه مغذيه للغاية ولا يجب استبعاده تماما من نظامك الغذائي عندما تكون في مرحله انقاص الوزن.

الأناناس:

يساعد الاناناس على فقدان الوزن بفعالية كبيره لغناه بالماء واحتوائه على فيتامين C فهو يعزز الشعور بالشبع ايضا حيث توفر بعض الالياف وبالتالي تناول كميات اقل من الطعام على مدار اليوم وهو امر ضروري جدا لفقدان الوزن وخاصه في حاله الحصول على 

عدم التحكم في الشهية. يمكن اعتبار الاناناس من ضمن الفواكه التي تمتلئ بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم .يحتوي الأناناس ايضا على نسبه جيده من الماء وهو امر ضروري اثناء الرجيم كما ان الأناناس يخلو من السعرات الحرارية والدهون و هذا يعمل على انقاص الوزن.

شكرا لكم على المتابعة ونرجو ان تكونوا قد استفدتم من المقالة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-